تحميل البيانات...

علاقات المرضى

علاقات المرضى

 

الرسالة

القيام على خدمة المرضى والمراجعين والزوار وحل جميع مشاكلهم ومساعدتهم في كل ما يحتاجونه .بالسرعة المطلوبة من خلال كوادر مؤهله ومدربه بما يتضمن الرضا العام على الخدمة المقدمة من المستشفى حتى يتم تماثلهم بالشفاء العاجل بأذن الله .

 

 

الرؤية

أن يكون هناك نظام لاكتشاف ومعالجة المشاكل بطريقة وقائية وفعاله باستخدام الوسائل التقنية ألحديثه وتمكين العاملين على تطبيق النظام من خلال التدريب المستمر للوصول إلى الثقة الكاملة في الخدمة ألمقدمه  .

 

 

القيم الحاكمة

  • عمل متواصل على مدار ال24 ساعة لخدمة المرضى .
  • لا تحتاج إلى إمكانيات لخدمة المرضى والمراجعين .
  • التحسين المستمر بالجودة .
  • قيمنا تحكمنا .
  • المريض أولا .
  • توفير الخدمة المطلوبة في الوقت المطلوب .
  • مراعاة السلوك الحسن عند التعامل مع المرضى وذويهم .
  • رضاء المرضى غايتنا .
  • ضمير نابض لحل المشكلات .
  • يد واحدة لتحقيق الأهداف الموضوعة .

 

 

المهام الرئيسية

 

1 – قسم علاقات المرضى همزة الوصل بين جميع المراجعين للمستشفى من مرضى وزوار ومرافقين وبين أدارة المستشفى سواء فنية أو أداريه .

2 – العمل على حل جميع مشاكل المرضى المنومين و المراجعين للعيادات أو الطواري والأقسام الأخرى الطبية والفنية والاداريه .

3 – متابعة خدمات التغذية المقدمة للمرضى المنومين بالأقسام الداخلية .

4 – متابعة الصيانة الخاصة بغرف المرضى سواء الصيانة الطبية أو غير الطبية .

5 – الرد على جميع استفسارات المرضى والمرافقين والزوار من حيث الاستعلام عن المرضى المنومين وعن حالتهم الصحية .

6 – الرد على جميع الخطابات الموجهة للقسم سواء داخلية أو خارجية .

7 – المرور على المرضى المنومين وحل مشاكلهم وتدوين جميع الملاحظات .

8 – إنهاء خروج المرضى عكس نصيحة الطبيب المعالج والتوقيع على النموذج المخصص لذلك .

9 – مساعدة المراجعين القادمين من أماكن بعيدة وأصحاب الظروف الخاصة لزيارة مرضاهم والاطمئنان عليهم

10 – عمل التنسيق بين أقارب المريض والطبيب المعالج في حال سؤال أهل المريض عن حالته الصحية .

11 – عمل الإقرارات اللازمة في حالة استعارة بعض ممتلكات المستشفى لإعادتها بعد الانتهاء منها .

12 – عمل الاستبيانات الخاصة بالخدمات التي يقدمها المستشفى والرفع بالتوصيات بعد تحليلها .