تحميل البيانات...

من نحن

منطقة الباحة

 

تقع منطقة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، حيث تقع على خط الطول 41 ° 42 وخط العرض شرقاً 19 ° 20 شمالاً، وتعتبر من أفضل مناطق المملكة في مجال السياحة جنوب المملكة ، ويحد منطقة الباحة منطقة مكة المكرمة من الشمال والغرب، وعسير من الجنوب والشرق. وتقدر المساحة الإجمالية لمنطقة الباحة إلى 36000 كيلومترا مربعا.
وتشمل منطقة الباحة ست محافظات، وهي: بلجرشي , المندق , المخواة , العقيق , القرى , قلوة.  

مستشفى الملك فهد بالباحة هو المستشفى المركزي الوحيد بالمنطقة بجانب تسعة مستشفيات طرفية و99 مركز رعاية صحية.

 

مستشفى الملك فهد بالباحة

 

حظيت منطقة الباحة باهتمام كبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله –  خاصة في توفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية لسكان المنطقة ويعتبر افتتاح مستشفى الملك فهد بالباحة الذي أمر بتشييده خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز – طيب الله ثراه – في عام 1401هـ اكبر دليل على هذا الاهتمام .

 

 

 

وقد تم تشغيل المستشفى بداية من قبل إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل المستشفيات  ويتم تشغيله حاليا ذاتيا بإشراف وزارة الصحة منذ عام 1421هـ. والمستشفى ما زال حتى يومنا هذا يحظى برعاية  كبيرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز – يحفظه الله – أمير منطقة الباحة ومعالي وزير الصحة وسعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة.

 

 

 

المستشفى معتمد من قبل المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية منذ عام 2009م والآن تسعى المستشفى للحصول على الاعتماد العالمي الـ JCIA سعياً للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة وللوصول لما يفوق توقعات المرضى وطلبات المجتمع بمنطقة الباحة.